0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

1 - العناوين والافتتاحياتÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


عناوين الصفحة الأولى في الصحف المحلية


ـ الاتحاد: (استقبل اعضاء الوطني الاتحادي وامين عام التعاون الخليجي ـ محمد بن زايد: ندشن مرحلة من البناء والتنمية ـ محمد بن زايد يبحث التعاون والقضايا المشتركة مع رئيس وزراء جزر فيجي ويستقبل وفد المحيط الهادئ للسياسة الدولية) ـ ونشرت 9 عناوين عن (رئيس الدولة ـ الامارات واليابان ـ الامتياز ـ كورونا ـ السودان ـ التربية ـ سوريا ـ الحافلات ـ الانترنت ـ الصحة) ـ الرياضة: (العين والشارقة لم ينجح احد).
ـ الخليج: (خليفة: المواطن ثروة الامارات ومحور مستقبلها ـ انجاز مدينة محمد بن زايد في الفجيرة ـ 1100 مسكن ـ 1.9 مليار درهم ـ 40 كلم طرقات ـ ولي عهد ابوظبي: نحر على توفير افضل سبل العيش الكريم ـ الشرقي: نفخر بان تحمل المدينة اسم رجل المبادرات ـ منصور بن زايد: بنيتنا التحتية تنفذ وفق ارقى المعايير العالمية) ـ ونشرت 9 عناوين عن (محمد بن زايد ـ الجودة ـ المدرسة ـ سوريا ـ لبنان ـ عباس ـ كورونا) ـ الاقتصاد: (المركزي يضع للبنوك ضوابط لمخاطر التسغيل والفائدة) ـ الرياضة: (نقطة من 12 في الجولة الاولى).
ـ البيان: (تجسيدا لرؤى رئيس الدولة وبتوجيهات ولي عهد ابوظبي ـ انجاز مدينة محمد بن زايد السكنية في الفجيرة ب1.9 مليار ـ خليفة: المواطن ثروة الامارات ومستقبلها وسنواصل المشاريع لضمان جودة حياته ـ محمد بن زايد: رؤية الامارات ترتكز على تعزيز الامن الاجتماعي للاسر المواطنة ـ حاكم الفجيرة: تجسيد لدعم القيادة لرفعة الوطن ورفاه المواطن ـ منصور بن زايد: القيادة تؤمن ايمانا راسخا بان الاسرة الاماراتية سند التقدم التنموي ـ 1100 فيلا ـ 7000 مستفيد) ـ ونشرت 14 عنوانا عن (محمد بن زايد ـ حمدان بن محمد ـ المبادرات ـ التربية ـ كورونا ـ العقارات ـ الشركات ـ الاستثمار ـ المواهب ـ التأجير ـ الشرطة ـ سوريا ـ السودان ـ الفنون) ـ الاقتصاد: (الامارات الثالثة عالميا في الانتشار الرقمي) ـ الرياضة: (حمدان بن محمد يشهد تحديات هجن الشيوخ في المرموم).
ـ الإمارات اليوم: (تجسيدا لرؤى رئيس الدولة وبتوجيهات ولي عهد ابوظبي ـ انجاز مدينة محمد بن زايد في الفجيرة..1100 فيلا ب1.9 مليار درهم ـ رئيس الدولة: سنواصل تنفيذ المشروعات لضمان جودة الحياة والعيش الكريم للمواطن..ثروة الدولة ومحور سياساتها ومستقبلها ـ مؤسساتنا تعمل من خلال استراتيجية متكاملة على تطوير البنية التحتية وقطاع الاسكان تحديدا ـ محمد بن زايد: الدولة وضعت منذ نشأتها امكانات وموارد كبيرة لضمان منظومة اسكان حديثة ومستدامة لضمان تمتع كل ابناء الوطن بعوائد مسيرة الخير ـ رؤية الامارات ترتكز على تعزيز الاستقرار والامن الاجتماعي للاسر المواطنة واستشراف احتياجاتهم المستقبلية) ـ ونشرت 6 عناوين عن (التربية ـ كورونا ـ التراث ـ المبارزة ـ اتصالات ـ الصحة).
ـ الرؤية: (بحجة فصلهم من جهات العمل السابقة او تجاوزهم سن ال35 ـ مواطنون: شركات تضعنا في قائمة سوداء وترفض توظيفنا) ـ ونشرت 10 عناوين عن (رئيس الدولة ـ المدارس ـ الاعتكاف ـ الخدمات ـ الاعلام ـ السلع ـ النقد ـ المركزي ـ الفنون ـ التربية).
ـ الوطن: (تجسيدا لرؤى رئيس الدولة وبتوجيهات محمد بن زايد ـ انجاز مدينة محمد بن زايد السكنية في الفجيرة ب1.9 مليار درهم ـ محمد بن زايد: القيادة حريصة على توفير افضل سبل العيش الكريم لابناء الامارات ـ رؤية الامارات ترتكز على تعزيز الاستقرار والامن الاجتماعي ـ سموه يستقبل امين عام مجلس التعاون الخليجي ورئيس وزراء فيجي ـ ويبحث التعاون مع وفد مجلس المحيط الهادئ للسياسة الدولية ـ محمد بن زايد يؤكد لاعضاء الوطني الاتحادي اهمية تكريس القيم الاصيلة ـ سموه: ندشن مرحلة عمل جديدة من البناء والتنمية والتقدم) ـ ونشرت 9 عناوين عن (الامارات وبريطانيا ـ السلامة ـ سيناء ـ السودان ـ اليمن ـ الصحة ـ سوريا ـ لبنان ـ الارهاب).
**********
ــ الاتحـــاد:
ـ مساكن السعادة والاستدامة: ـ ضمن مسيرة الخير والعطاء التي تنتهجها قيادة الدولة بوضعها المواطن في سلم أولوياتها، تشكل مدينة محمد بن زايد السكنية منارة عمرانية شاهدة على مستوى التطور الحضاري والنهضة الشاملة، وتؤكد مضاعفة الجهود لتعزيز الإنجازات الاجتماعية والتنموية في كافة مواقع الدولة، وهي معلم على مستوى الإنجاز في تنفيذ المشاريع الوطنية التي تعزز التماسك والترابط في المجتمع الإماراتي.
**********
ــ الخليـــج:
ـ من يُنزل أردوغان من الشجرة؟: ـ لم يدرك أردوغان أن لدى روسيا حسابات أخرى، وأنه لا يستطيع ليّ ذراعها، وأن صبرها عليه له وقت محدد وقد نفد. فمصالحه الاقتصادية والنفطية والسياسية والسياحية معها هائلة، ولا يستطيع تعويضها إذا خسرها، في ظل وضع اقتصادي تركي هش. أرادت موسكو أن تقول لأردوغان، إن من صعد على الشجرة عليه أن يبحث عن سلم في مكان آخر غير الكرملين.
**********
ـــ البيـــان:
ـ الأولوية للاستقرار والأمن الاجتماعي: ـ في إطار اهتمام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإنسان ووضعها استقرار المواطن وعائلته على رأس أولوياتها، وضعت الدولة منذ نشأتها إمكانات وموارد كبيرة في مجال إسكان المواطنين لتهيئة البيئة المناسبة لتطوير المجتمع بجوانبه كافة، وبناء منظومة إسكان حديثة ومستدامة تستهدف ضمان تمتع كل أبناء الوطن بعوائد مسيرة الخير والتقدم والتطور التي تواصلها الدولة. ويأتي إنجاز مشروع مدينة محمد بن زايد السكنية في الفجيرة بتكلفة مليار و900 مليون درهم، والذي يتضمن 1100 فيلا سكنية ومنشآت خدمية، تجسيداً لرؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وأكد صاحب السمو رئيس الدولة على الاهتمام بمستوى معيشة المواطن واستقراره، قائلاً سموه: «سنواصل تنفيذ المشاريع التي تضمن جودة الحياة والعيش الكريم للمواطن الذي يعد الثروة الحقيقية للدولة ومحور سياساتها ومستقبلها»، وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد: «رؤية الإمارات ترتكز على تعزيز الاستقرار والأمن الاجتماعي للأسر المواطنة بما في ذلك استشراف احتياجاتهم المستقبلية». الاهتمام باستقرار المواطنين وأسرهم وتوفير أفضل مستويات المعيشة والحياة الراقية لهم يأتي انعكاساً لرؤية القيادة الحكيمة وإيمانها الراسخ بأن الأسرة الإماراتية تمثّل نواة التماسك الاجتماعي وسند التقدم التنموي. ويأتي إنجاز مشروع «مدينة الشيخ محمد بن زايد السكنية» في إمارة الفجيرة تجسيداً وتكريساً واضحا لمبدأ «الأولوية للمواطن» الذي انتهجته دولة الإمارات منذ تأسيسها والذي ينعكس بوضوح في مسيرة التنمية في كافة ربوع الدولة.
**********
ـــ الوطـــــن:
ـ روافد خير في وطن السعادة: ـ المشاريع الحضارية والإنجازات الكبرى التي ترفد حياة المواطنين هي منهاج ثابت تشرف عليه القيادة الحكيمة كونه من أساسيات المسيرة الوطنية ومن هنا يأتي تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن: “رؤية الإمارات ترتكز على تعزيز الاستقرار والأمن الاجتماعي للأسر المواطنة من خلال تسخير كل الإمكانات والمقومات المتاحة لتحقيق تطلعاتهم وتلبية احتياجاتهم بما في ذلك استشراف الاحتياجات المستقبلية لهم والعمل على توفيرها”، ولاشك أن متابعة سموه لجميع المشاريع على مستوى الدولة وما يشكله ذلك من نهج قيادي راسخ يعطي الدلالة الحقيقية على ما تنعم به الإمارات وأبناؤها من نتائج هذه المتابعة والمشاريع التي يتم إنجازها، وكما أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة: محمد بن زايد رجل المبادرات التي تعزز التلاحم بين الشعب وقيادته.. والملهم والداعم لكل المشاريع الوطنية التي تهدف إلى رفعة الوطن وتضع ضمن أولوياتها راحة المواطن ورفاهيته”.
*******************
*********
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article