0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

1 - العناوين والافتتاحياتÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí


عناوين الصفحة الأولى في الصحف المحلية





ـ الاتحاد: (محمد بن زايد يستقبل وزير الدولة ام جونج سيوك ـ الامارات وكوريا: نموذج في التعاون لانتاج الطاقة النووية) ـ ونشرت 13 عنوانا عن (محمد بن راشد ـ عبد الله بن زايد ـ الاحتفالات ـ الامارات وبوركينا فاسو ـ خالد بن محمد بن زايد ـ الاقتصاد ـ الاسكان ـ الاعلام ـ العراق ـ قرقاش ـ البراكة ـ الكورونا ـ السفر) ـ الاقتصاد: (الامارات عاصمة عالمية للاقتصاد) ـ الرياضة: (سوبر مصر في قلب الامارات).
ـ الخليج: (الامارات: عودة الدور العربي الى سوريا اكثر من ضرورة ـ روسيا تحذر اردوغان من السيناريو الاسوأ ـ مطار حلب يستقبل اول رحلة لطائرة مدنية منذ 2012 ـ موسكو ترفض طلبا امريكيا لوقف اطلاق النار في ادلب) ـ ونشرت 15 عنوانا عن (محمد بن راشد ـ محمد بن زايد ـ عبد الله بن زايد ـ الامارات وبروكينا فاسو ـ الاتصال ـ البراكة ـ فلسطين ـ ليبيا ـ العراق ـ كورونا ـ القيادات ـ الشرطة ـ الجراحة ـ المخالفات ـ المشاريع) ـ الاقتصاد: (ابوظبي تشرك القطاع الخاص بعقود ب10 مليارات درهم) ـ الرياضة: (السوبر المصري في احضان الامارات الليلة).
ـ البيان: (محمد بن راشد يكرم صناع الامل اليوم في اكبر حفل انساني عربي) ـ ونشرت 23 عنوانا عن (محمد بن زايد ـ حمدان بن محمد ـ عبد الله بن زايد ـ مريم بنت محمد بن زايد ـ الامارات وسوريا ـ الامارات وبروكينافاسو ـ احمد بن محمد ـ نبض دبي ـ البراكة ـ الكورونا ـ المعمار ـ الغاز ـ التنمية ـ الفنون ـ الطيران ـ الاسعار ـ الشباب ـ القيادات ـ ليبيا ـ الشراكات ـ العطور ـ الالعاب ـ السوبر) ـ الاقتصاد: (ابوظبي تضخ 10 مليارات في البنية التحتية 2020) ـ الرياضة: (منصور بن محمد: مجلس دبي سيواصل دوره الوطني لتطوير الرياضة).
ـ الإمارات اليوم: (البلدية تعوض المتضررين..وعقوبات بالحبس والغرامة للمقاول المسؤول ـ الانطار تظهر غشا انشائيا في منازل بالشرقية) ـ ونشرت 10 عناوين عن (الحوادث ـ اتصالات ـ الالعاب ـ السوبر ـ الزواج ـ البنوك ـ المشروعات ـ العطور ـ الخلافات ـ الكرة).
ـ الرؤية: (تضم مئات الاف فرص العمل القابلة للتوطين ـ 4.5 مليون وظيفة في القطاع الخاص تستثني المواطنين) ـ ونشرت 11 عنوانا عن (التمثيل ـ السوبر ـ البراكة ـ المدارس ـ الاطفال ـ الاتصال ـ الشرطة ـ الاستدامة ـ الكورونا ـ الغذاء ـ الشباب).
ـ الوطن: (بحث مع مبعوث الرئيس الكوري الجنوبي تعزيز الشراكة في المجالات كافة ـ محمد بن زايد: التعاون الامارات الكوري في الطاقة النووية السلمية نموذج متميز لعلاقات التنمية ـ سيوك يؤكد حرص بلاده على دعم العلاقات المشتركة على المستويات كافة) ـ ونشرت 12 عنوانا عن (محمد بن راشد ـ خالد بن محمد بن زايد ـ الابتكار ـ البراكة ـ الشرطة ـ التطوع ـ الامارات وبوركينافاسو ـ القدس ـ سوريا ـ داعش ـ كورونا ـ ترامب).
**********
ــ الاتحــــاد:
ـ إعلامنا: ـ الإمارات، وهي تستعد لانتصاف قرن على الاتحاد، تصنع اليوم إعلاماً متطوراً قادراً على نقل قصتها للعالم. قصتها في التنافسية، والاقتصاد، والتعليم، والسعادة المجتمعية، والأمن، والرخاء، وقبل ذلك كله وبعده، بناء الإنسان. «أبوظبي للإعلام» ترسخ اليوم دورها كمؤسسة استراتيجية مهمة في الدولة، تعمل ضمن فلسفة جديدة تأخذ بعين الاعتبار التحديات، وتعزز قطاعاً يمثلنا، ويدافع عن مصالحنا بأيدي أبنائنا الموهوبين والمبدعين الذين هم امتداد لأجيال متعاقبة، أسست للإنجازات، وبجهودهم حاز إعلامنا الثقة محلياً وإقليمياً وعالمياً. ومن هنا، نقول بكل ثقة: إن إعلامنا يعيش عصره الذهبي بما يمتلك من كفاءات وقدرات وإمكانات.
**********
ــ الخليـــج:
ـ البشرية في خطر: ـ لعل الاستهتار الذي تبديه الدول الصناعية في عدم الالتزام بالاتفاقيات الخاصة بالمناخ، وخصوصاً بعد انسحاب الولايات المتحدة منها، يزيد بلا شك من المخاطر؛ جرّاء الاحتباس الحراري الذي يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض، والذي ينكره البعض؛ نتيجة الجشع والجوع إلى المال مهما كان الثمن.
**********
ـــ البيـــان:
ـ مسبار يحمل أمل أمة: ـ تحقق دولة الإمارات العربية المتحدة في مسيرتها التنموية إنجازات عملاقة لا يقدر عليها سوى الكبار، ذلك لأنها الدولة التي لا تعرف قيادتها كلمة «المستحيل»، وها هي الإمارات تحلّق بأحلام العرب جميعاً إلى الفضاء البعيد، وبعد صعود رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري إلى الفضاء، تستعد الإمارات للإنجاز الكبير بإطلاق مسبار الأمل إلى كوكب المريخ. هذا المسبار الوطني الذي صنعته أيدٍ إماراتية تعلمت من توجيهات قيادتها الرشيدة قهر المستحيل، وبهذا الإنجاز التاريخي العملاق تنضم دولة الإمارات إلى نادي كبار الدول أصحاب الإنجازات في الفضاء، وتسهم في خدمة العلوم والمعارف البشرية، وتصبح الواجهة المشرّفة للعرب والمسلمين في كل أنحاء العالم.
**********
ـــ الوطـــــن:
ـ ألم التجرد من الأمومة: ـ ندرك أن ما رأيناه حالة غريبة ولا يمكن أن يكون العنف بجميع أشكاله إلا فعلاً يستحق التجريم، أياً كان نوعه “جسدياً” أو “لفظياً”، وسيبقى بلدنا مثالاً رائداً في المحبة والتسامح والتراحم والإنسانية التي ننعم بها، وكل من يخالف سوف يرى عدالة لا تعرف إلا الحق بانتظاره.
*******************
*********



Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article