0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

1 - افتتاحيات الصحف المحليةÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

ــــ الاتحـــــــــــــــــاد:
- مآثر زايد:
- اليوم، تستذكر الإمارات، والعالم، والإنسانية، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأياديه البيضاء، ونموذجه المتفرد في الإحسان للبشر أينما كانوا، من دون تمييز بين لون أو عرق أو دين أو جنس، حيث أضحى نهج القائد المؤسس ومآثره العظيمة في العمل الخيري والإنساني، راسخة في دولة الإمارات التي تواصل مد يد العون لجميع الدول والشعوب في العالم. في مثل هذا اليوم، 19 رمضان، رحل عنا الشيخ زايد تاركاً إرثاً إنسانياً في بقاع شتى من العالم.. إرث يجسد الرسالة السامية والمبادئ والقيم التي تأسست عليها الإمارات في إغاثة الملهوف، ومساندة المحتاجين، وتعزيز التنمية من أجل الخير والسلام للشعوب، حتى أصبحت المساعدات أولوية وجزءاً لا يتجزأ من مسيرة الدولة والتزاماتها الأخلاقية تجاه الشعوب الأقل حظاً. اسم الشيخ زايد، زيَّن ساحات العمل الإنساني والتنموي في مناطق شتى، وأضحى مرادفاً للإنسانية والعطاء والتسامح، بعد أن غرس بذور الخير في ربوع العالم، ورسم نهجاً إماراتياً دائماً في العطاء، عززته القيادة الرشيدة ببرامج ومبادرات إغاثية وتنموية تنشد الخير والاستقرار للجميع، إلى أن أضحت الإمارات واحدة من أهم عشرين دولة مانحة للمساعدات، ورسخت ريادتها في العمل الإنساني العالمي..
************************

ــــ الخليــــــــــــــــــج:
- حرب الاستيطان:
- وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش أعلن مصادرة هذه المساحة من الأرض في خطوة وصفها بأنها «كبيرة ومهمة للاستيطان» في المنطقة الواقعة على السفوح الشرقية للضفة الغربية. وسوف تستخدم لبناء مئات الوحدات السكنية، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للصناعة والتجارة والتوظيف. إسرائيل تعلن يومياً أنها لن تقبل بقيام دولة فلسطينية «تهدد وجودها»، ولا تعترف بالشعب الفلسطيني أصلاً. بل هي لا تعترف بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.. فمن يقيم هذه الدولة الفلسطينية؟ وأين ستقام؟ وهل تركت إسرائيل مكاناً لتقوم عليه؟! إسرائيل تخوض حرباً على أكثر من جبهة، حرب إبادة في غزة، وحرب على الأرض لتغيير الديمغرافيا من خلال تسريع الاستيطان ومصادرة الأرض باعتبارهما حرب وجود.
************************

ــــ الوطــــــــــــــــــن:
- أبوظبي.. أيقونة السياحة العالمية:
- أبوظبي من الأكثر تقدماً وازدهاراً على مستوى العالم لما تشهده مسيرتها من رفد دائم بالاستراتيجيات والخطط وذلك بفضل حرص القيادة الرشيدة على الارتقاء الدائم بمكانتها وتنافسيتها الإقليمية والدولية وتعزيز كل ما تنعم به من مقومات السعادة والاستقرار والرفاهية، ولترسيخ موقعها بحكم أنها من أكثر الوجهات تفضيلاً وقدرة على الجذب والاستقطاب، وذلك عبر المشاريع النوعية المستوفية لأرقى المعايير وتتسم بتنوعها وتكاملها واستدامتها وهو ما يدعم تعزيز فرص التطوُّر والازدهار من خلال الدفع بعجلة التنمية الشاملة كما أكد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال ترؤُّس سموه اجتماع “المجلس”، واعتماده استراتيجية قطاع السياحة في الإمارة، التي تهدف إلى استقطاب 39.3 مليون زائر، وتوفير 178 ألف فرصة عمل جديدة، ورفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للإمارة إلى 90 مليار درهم بحلول العام 2030، ترسيخاً لمكانة الإمارة كواحدة من أسرع الوجهات العالمية نمواً في حركة النشاط السياحي، خاصة أنها تحفل بأكثر الوجهات تميزاً من خلال توفير كل ما يحقق التطلعات بالتعرف على كل جديد في مكان واحد. كافة المقومات اللازمة لتحقيق المستهدفات تتوافر في كافة مناطق الإمارة من بنية تحتية متكاملة وحرص دائم على تطويرها ومنشآت عالمية وقوانين وتسهيلات ومشاريع ووجهات بالإضافة إلى الكم الهائل من الفعاليات التي تقوم بتنظيمها على امتداد العام، وما تقدمه من تجارب رائدة تؤكد قدرة فريدة من نوعها على ترسيخ مكانة الإمارة ضمن أكثر الوجهات العالمية تفضيلاً وأسرعها نمواً في القطاع السياحي..
********************************
**********
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article