0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

1 - افتتاحيات الصحف المحليةÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

ــــ الاتحـــــــــــــــــاد:
- يوم خالد:
- 6 مايو 1976، يوم خالد في الذاكرة الوطنية، عندما وطد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسون أركان دولة الاتحاد، بقرار توحيد قواتنا المسلحة، لتؤدي مهمتها المقدسة في صون الوطن ومقدراته وتعزز مكتسباته، وتحمي سيادته، وتدعم مسيرتنا التنموية، وتسهم في نشر رسالة الدولة بترسيخ عوامل الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم. قواتنا المسلحة أصبحت تحت ظل القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بين مصاف أفضل الجيوش عالمياً كفاءة وإعداداً، عبر تزويدها بأحدث الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية والأنظمة المتطورة، وتأسيس المعاهد والمدارس والكليات العسكرية الوطنية، وتنظيم أفضل برامج التدريب المتقدمة لمنتسبيها، إضافة إلى توفير الممكنات كافة، لتطوير قطاع الصناعات الدفاعية.
************************

ــــ الخليــــــــــــــــــج:
- يوم القوات المسلحة الخالد:
- بمشاعر مفعمة بالنخوة والاعتزاز، تحيي دولة الإمارات العربية المتحدة الذكرى الثامنة والأربعين لتوحيد قواتها المسلحة، وهي مناسبة تحتفي بها القيادة الرشيدة والشعب الوفي يوم السادس من مايو في كل عام، باعتبارها محطة تاريخية جليلة شهدت توحيد القوات المسلحة تحت قيادة مركزية واحدة وعلم واحد على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه المؤسسين، طيب الله ثراهم. الاحتفال بهذا اليوم، وفاء بالعهد لحدث وطني عظيم، شكّل لحظة فارقة في مسيرة دولة الاتحاد، وأسهم في إعلاء صرحها الشامخ، ورسّخ الهوية والانتماء إلى هذه الأرض.
************************

ــــ الوطــــــــــــــــــن:
- سيف الوطن ودرعه:
- قرار توحيد قواتنا المسلحة في السادس من مايو عام 1976، لم يكن مجرد خطوة تنظيمية، بل كان تأسيساً لنهج وطني يقوم على رؤية واستراتيجية بعيدة المدى وشكل حجر الزاوية في بناء دولة قوية ومتحدة، قادرة على حماية أمنها واستقرارها وضمان مستقبل مشرق لأبنائها، كما عزز القرار التاريخي من قدرة دولتنا على مواجهة كافة التحديات المحيطة بنا، ووضعنا على مسار قوي نحو بناء دولتنا الحديثة.. كل عام وقواتنا المسلحة سيف الوطن ودرعه وجميع منتسبيها بخير وعزة ومجد..
********************************
**********
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article