0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

7 - افتتاحيات الصحف المحليةÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

- الاتحـــــــــــــــــاد:
- التعليم مستقبلنا: - صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شهدا جلسة في الاجتماعات حول التوجهات المستقبلية في قطاع التعليم، انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على بناء جيل واعٍ بمتطلبات الحياة، ومعتزٍ بهويته وثقافته وتاريخه، وقادرٍ على التكيف مع التطورات والمتغيرات؛ لأن المستقبل ملك لمن يحوز العلم والمعرفة والمهارات المتقدمة، ويوظفها في مسيرته التنموية، وينطلق منها نحو الإبداع وتحقيق طموحه بالريادة.
*******************
- الخليــــــــــــــج:
- حرب «الجنرال ثلج»: - الشتاء في روسيا ومعظم الدول التي كانت تشكّل الاتحاد السوفييتي السابق، مختلف عن شتاء بقية العالم؛ إذ تصل درجة الحرارة إلى ما دون 20 درجة مئوية في معظم هذا الفصل، ما يجعل الثلج هو وحده سيد الأرض. ولأنه كذلك، فقد لعب الشتاء بثلوجه وصقيعه دوراً حاسماً في تحديد مسار الحروب التي جرت هناك، فأطلق عليه اسم «الجنرال ثلج» أو «الجنرال صقيع». ووفق «الفاينانشال تايمز» فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يراهن على ضعف معنويات الأوكرانيين بعد تدمير البنية التحتية ومحطات الطاقة. وأشارت إلى أن استراتيجية بوتين «تعتمد على الطقس البارد لإبطاء وتيرة الحرب؛ لأن ذلك يساعد قواته في خطوط دفاعها والاحتفاظ بالأراضي التي سيطرت عليها». .. إذاً بدأت حرب «الجنرال ثلج!».
*******************
- البيـــــــــــــــان:
- ترسيخ ثقافة التميز: - لعل وجود الدولة ضمن قائمة أفضل 30 دولة في العالم في مسار التنمية البشرية، وضمن 10 % فقط من دول العالم التي تجاوزت تأثيرات كوفيد 19، حسب تقرير التنمية البشرية 2022، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، دلالة على مدى الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومتنا الرشيدة، في سبيل تحقيق أفضل مستويات الرفاهية لمجتمع دولة الإمارات، حيث تمضي نحو المستقبل، وفق استراتيجية متكاملة الأسس والأركان، أهمها الإنسان. وترى في التنمية البشرية مسيرة دائمة، لا تعرف التوقف، وتمضي نحوها برؤية طموحة، تستشرف المستقبل، وترسخ ثقافة التميز، في أن تكون بمقدم دول العالم في التنافسية.
*******************
- الوطـــــــــــــــــن:
- نحن الإمارات 2031″ نحو قمم جديدة: - بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، يتضاعف زخم مسيرة مجد الإمارات المتعاظمة بفضل رؤية سموه لتعزيز التنمية الشاملة نحو محطات أكبر من التقدم والازدهار والتطوير، وبحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، يأتي إطلاق “نحن الإمارات 2031” لتمثل الرؤية الحكومية للعشر سنوات القادمة، وتأكيداً لطموحات وطنية لا تعرف الحدود في مواصلة الإنجازات والمضي بكل ثقة للبناء على مسيرة سنوات طويلة من النجاحات من خلال خطط تعكس عزيمة مذهلة في التقدم نحو محطات أكثر ازدهاراً ضمن نهج الدولة كما أكد سموه بالقول: “أطلقنا اليوم وضمن الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات “نحن الإمارات 2031″ والتي تمثل رؤيتنا الحكومية للعقد القادم.. أنهينا دورتنا الاستراتيجية السابقة في 2021 .. واليوم نبدأ مسيرتنا نحو قمم جديدة برئاسة ورعاية وقيادة أخي محمد بن زايد حفظه الله”. “نحن الإمارات 2031” تهدف إلى ترجمة رؤية صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه” لمستقبل الإمارات كواقع ملموس تتشارك في تحقيقه كافة الجهات، وترسم المسار الاستراتيجي للدولة في العقد المقبل والخمسين عاماً القادمة لنكون المجتمع الأكثر ازدهاراً عالمياً، وأفضل وجهة علاجية إقليمياً ومن أكثر 10 دول في الرعاية الصحة على مستوى العالم، وذات الهدف في التنمية البشرية، وأن تكون مدننا من أفضل 10 مدن في مستوى جودة الحياة، وأن تكون الدولة المركز العالمي للاقتصاد الجديد، ورفع الناتج المحلي الإجمالي إلى 3 تريليون درهم، واستقطاب 40 مليون سائح يساهمون بـ450 مليار درهم في الناتج المحلي، وأن يكون حجم القطاع الصناعي 300 مليار درهم بينها 70 مليار في الصناعات المتقدمة، وزيادة الصادرات غير نفطية إلى 800 مليار درهم، ومن أفضل 10 دول في الابتكار واستقطاب المواهب، وغيرها من الأهداف.. تواكب مستهدفات مئوية الإمارات 2071 وتؤكد العزيمة والحرص على تعزيز ريادتنا وفاء لوطننا وما يجب أن يكون عليه مستقبله من صدارة استثنائية. عبقرية الفكر القيادي في دولة الإمارات وآليات العمل القائمة على التكامل والتشاركية من خلال روحية العمل الجماعي تميز الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات التي تشكل المنصة الأكبر للتفاعل وبحث آليات التطوير والملفات الاستراتيجية واستعراض التحديات وتعكس قوة التخطيط المحكم والمرن والمبني على خلاصات بحث معمق يقوم به صناع القرار والوزراء وأكثر من 500 مسؤول حكومي ضمن ورشة عمل وطنية تعزز زخم الجهود الاستباقية للمستقبل وتعكس الطموحات بترسيخ مكانة الدولة وتنافسيتها ومنها الصدارة المطلقة في 171 مؤشر دولي لتتواصل معجزة الإمارات عبر ملحمة من العطاء والرفعة وتقدم الصفوف والتركيز على بناء الإنسان وتمكينه، ومن خلال خطط تؤكد أحقيتها في قيادة التوجهات الدولية فشكلت رؤاها رافداً قوياً للفكر العالمي الذي ينهل منها وصورة مشرقة لوطن يسابق الزمن ويصنع تاريخاً مشرفاً يوثق قصة صعوده المبهرة.
*****************************
***********
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article