0 :عدد المقالات
 
 

 

القضايا المحلية :

11 - الامارات اليومÃÖÝ ÇáãÞÇá Åáì ÃÑÔíÝí ÇáÔÎÕí

-(سياحة الماضي والمستقبل)(محمد سالم آل علي): - إن السياحة الثقافية تضم البُعدين الثقافي والسياحي، وتسهم في الوقت ذاته في حمايتهما من خلال تعزيز مشاركة المجتمع في الحفاظ على تلك المقومات والاهتمام بها عبر إظهار أهميتها التاريخية والحضارية من جهة، ومدى تفاعلها مع البيئة الطبيعية المحيطة بها، وهي أيضاً ترقى بدورها الفاعل في استقطاب السياح وجذب الاستثمارات، وتربط ما بين الثقافة والإرث، وتعرف الجميع بالنشاطات والمهرجانات والفعاليات، وتبرز الدور المهم الذي تلعبه المتاحف كسجل تاريخي يشهد على الهوية العريقة للدولة بشكل عام. والأهم أنها تعرف البشرية جمعاء بتراث آبائنا وأجدادنا، وتبوح لهم بأسرار الحضارات التي تعاقبت على أرضنا الطيبة، وتتيح الفرصة أمامهم لإلقاء نظرة على الماضي العريق لدولة الإمارات التي خطّت عنوان الحضارة وأرست جذورها عميقاً في صميم التاريخ الإنساني.
****************************

- (سكيك):
- رسوم: أعادت مدرسة خاصة في عجمان رفع رسومها الدراسية لبعض الطلبة، بعد أن خفضتها مدة عامين، مراعاة لظروف ذويهم المالية المتأثرة بجائحة «كورونا».
- أمطار: منحت مدرسة خاصة في الشارقة طلبتها إجازة ليوم واحد، بسبب تجمعات المياه في المحيط الخارجي للمدرسة، بعد هطول الأمطار بشكل يعيق حركة الطلبة في الوصول إلى المدرسة.
- أسعار: أعرب مستهلكون في المنطقة الشرقية عن انزعاجهم من عدم وجود جهة تراقب أسعار الوجبات التي تُعدُّ في المنازل، وقالوا إن سعر طبق ورق العنب الصغير يصل إلى 45 درهماً، فيما يصل إناء «المحاشي» متوسط الحجم إلى 500 درهم.
- إعلانات: اشتكى سكان في مدينة محمد بن زايد بإمارة الفجيرة من تراكم الإعلانات والمنشورات الخاصة بالمطاعم والمحال التجارية أمام أبواب المنازل، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن هذا النوع من الترويج غير السليم والمشوّه للمنظر.
- فيديو: أسهم فيديو، انتشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي، في سرعة توصل شرطة دبي إلى شخص استعرض بمركبته في دوّار على طريق عام، أثناء سقوط الأمطار، إذ دار بالسيارة داخل الدوار بطريقة بالغة الخطورة، واصطدم بمركبة.
- لغة: استغرب قارئ قيام إحدى شركات التوصيل المعروفة بتعيين موظفين لا يتقنون أياً من اللغتين العربية والإنجليزية، الأمر الذي يصعّب من تواصلهم مع الزبائن، خصوصاً خلال إرشادهم إلى مواقع سكنهم أو عملهم.
*********************************
Bookmark this ArticleSave this PagePrint this Article